نشر بحث علمي Q1

نشر بحث علمي Q1

نشر (م.د. محمد يحيى عبدالله)، مقرر الدراسات العليا في قسم اللغة الإنكليزية، بحثاً علمياً بعنوان:
“Probing into EFL students’ perceptions about the impact of utilizing AI?powered tools on their academic writing practices”
في مجلة Education and Information Technologies، إحدى مجلات مجموعة Springer Nature، المصنفة ضمن الربع الأول (Q1) في مستوعب Scopus (CiteScore = 11.7) والمفهرسة كذلك في قاعدة Clarivate Analytics (Impact Factor = 4، تناول البحث تحليل تصورات طلبة اللغة الإنكليزية بوصفها لغة أجنبية (EFL) تجاه تأثير استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي الداعمة للكتابة في ممارساتهم الأكاديمية. وقد أظهر نتائج مهمة تتعلق بمدى إسهام هذه الأدوات في تعزيز قدرات الطلبة على الكتابة الأكاديمية، مع تسليط الضوء على أبرز التحديات والمخاطر المحتملة التي قد تواجههم أثناء استخدامها، ويُعد هذا البحث إسهاماً علمياً بارزاً من شأنه أن يساعد الباحثين والطلبة على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي بشكل فعّال لتطوير مهاراتهم الكتابية، مع التوعية بأهمية الاستخدام الأخلاقي لهذه التقنيات في البحث العلمي.